التخطي إلى المحتوى


عندما يتعلق الأمر بالموضة  تبحث كل فتاة عن كل ما هو جديد، سواء عن الصيحات الجديدة من الأزياء والمكياج  وتسريحات الشعر وطلاء الأظافر و الأكريليك..


وتشعر الفتاة أنها تريد أن تكون مميزة ومحط أنظار الجميع، ولهذا تحرص على وضع عل أصابعها الأكريليك، لتشعر بالثقة بالنفس، ولكن بعد مرور وقت تريد أن تتخلص من وإزالته، بدون أن تتأثر أظافرها، ويوجد طريقة سهلة لذلك يمكن عملها في المنزل، وفقاً لموقع” pinkvilla“.




أظافر الأكريليك


كيفية إزالة أظافر الأكريليك في المنزل دون أن إتلافها:


بالتأكيد الجميع يعرف أن الأسيتون يفعل مفعول السحر لأزالة طلاء الأظافر بكل سهولة، ويعتبر الأسيتون مادة كيميائية قوية، ولهذا يجب أن تلمس البشرة، وقد تسبب القليل من الأحمرار والجفاف، وبرغم ذلك هو آمن الأستخدام،عن طريق:


نقع الأظافر فى الأسيتون من أكثر الطرق شيوعاَ لإزالة أظافر الأكريليك، دون التسبب في تلف الأظافر، ويجب الحصول على:


أِشياء يجبأن تكون موجودة:


مقص الأظافر


مزيل طلاء الأظافر الأسيتون


جل النفطي


كرات القطن


ورق ألومنيوم


ملف الأظافر


اظافر

اظافر


الطريقة:


يمكن أخذ مقص الأظافر والبدء في قص الأظافر المصنوعة من الأكريليك بشكل أقصر.


وبعد تلك الخطوة يمكن عمل الخطوة التالية وهى برد الأظافر مع تلميع قمم الأظافر، مع الأستمرار في تلميع حتى يفقد الأظافر لمعانه، ويأخذ بعض الوقت ولهذا يجب على الفتاة أن تتحلى ببعض الصبر، مع تجنب الإفراط في برد الأظافر لأن ذلك قد يؤدى إلى ضعف الأظافر الطبيعية.


الخطوة الثالثة وهى تحضير اليد  لنقع الأسيتون، ويمكن وضع بعض الفازلين على كف يد كامل قبل وضعها في الاسيتون، ولهذا يجب عمل تلك الخطوة حتى تكون الأظافر ناعمة بعد وضع الأسيتون.


يمكن في تلك الخطوة تسخين زجاجة من الأسيتون، وصبها بحذر في وعاء، مع نقع الأظافر فيه لمدة من 30 إلى 40 دقيقة، مع الحذر من تجنب الكثير من ملامسة الأسيتون للجلد بدون فازلين


ولهذا يمكن أخذ كرة  قطنية نظيفة ونقعها في الأسيتون ثم وضعها فوق الأظافر، وأخذ قطعة من ورق القصدير، ولفها بشكل صحيح حول الأظافر والأصابع، وتترك الأظافر تنقع في الأسيتون حوالى 20 دقيقة، وتكرر العملية لكل ظفر، وبمجر الأنتهاء يرفع ورق الألومنيوم عن الأظافر بكل رفق، وإذا لم تزال الأكريليك بشكل كامل يمكن نقع الأظافر مرة أخرى في الأسيتون لمدة 5 إلى 10 دقائق أخرى.


 

العنايةبالأظافر
العناية بالأظافر


 

التعليقات

اترك رد