التخطي إلى المحتوى

تمكن مصور حياة برية من الهند، يدعى جاغديب راجبوت، بتصوير الحياة البريّة، من التقاط صورة رائعة ومذهلة، لما يبدو وكأنه غزال طائر، ويحب المصور التركيز على الحيوانات الكبيرة، والطيور على نحو خاص فى صوره.


 

التقاط الصورة فى حديقة وطنية بالهند


 

والتقط جاغديب، الصورة لدى زيارته حديقة “كيولاديو” الوطنية في الهند، وهى تجمع بين الحيوانات الثدييات والطيور، إذا كان المصوّر موجود فى مكان حيث وقف فيه طائر من نوع الكركي ساروس (Sarus Crane) بيضة في عش له، وقال: “عندما اقترب الغزال، فتح طائر الكركي، أطول طائر يستطيع الطيران في العالم، جناحيه الهائلين، وهاجم الغزال”، وفقا لموقع CNN عربية. 


 


الصورة


 

الصورة فى نهائيات مسابقة التصوير الفوتوجرافى  للحياة البرية


 


وكان المصور موجود فى التوقيت والمكان المناسبين، وتمكّن المصوّر من توثيق هذه الصورة الطريفة التي وصلت إلى نهائيات جوائز التصوير الفوتوجرافي للحياة البرية الكوميدية لعام 2022. 


 


وكان المصور يتوقع رؤية مطاردة بين الكائنين، إلا أن اللقطة ، أظهرت ما وصفه راجبوت بمخلوق “بيجاسوس”، الحصان الطائر في الأساطير الإغريقية.


 


وأدهشت الصورة كل من رآها، ورأى البعض أن مدى واقعيّتها جعلهم يعتقدون أنّها مُعدّلة عبر برنامج لتعديل الصور.


 


وقبل 45 عامًا، كان التصوير الفوتوجرافي مجرّد هواية بالنسبة للهندي، وكان والده يهوى التصوير أيضًا، لكنّ هذه الهواية تحوّلت إلى شغف بالنسبة لراجبوت على مرّ الأعوام.


 

التعليقات

اترك رد