التخطي إلى المحتوى


يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره إيفرتون في الخامسة مساء اليوم السبت، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر لمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز موسم 2022 -2023.


ويخوض مانشستر سيتي مباراة اليوم وعينه على الثلاث نقاط لمواصلة مطاردة أرسنال على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد احتلاله المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن المدفعجية المتصدر برصيد 40 نقطة.


ويحتل مانشستر سيتي وصافة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 35 نقطة، بعد أن لعب 15 مباراة استطاع الفوز في 11 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر في مباراتين.


بينما يحتل إيفرتون المركز السابع عشر برصيد 14 نقطة بعد أن خاض 16 مباراة في الدوري الإنجليزي حتى الآن حقق خلالهم الفوز في 3 مواجهات والتعادل  5 مرات وخسر في  8 مباريات.


وحقق مان سيتي فوزا كبيرا في المباراة الماضية على ليدز بثلاثة أهداف دون مقابل ، بينما خسر إيفرتون على يد وولفرهامبتون في المباراة التي إنتهت بنتيجة 2-1.


وتسعى كتيبة المدرب الإسباني جوارديولا إلى تضيق الخناق على أرسنال في محاولة للحاق بصدارة الدوري الإنجليزي من أجل الحفاظ على اللقب في نهاية المطاف.


 وسيحصل السيتي ونجمه النرويجي المتألق إرلينج هالاند على فرصة الاقتراب من القمة، بما أن فريق جوارديولا يلعب ضد إيفرتون قبل مباراة المتصدر اللندني مع مضيفه برايتون.


تصدر النجم النرويجي التشكيل المثالي للجولة السابعة عشر، حيث كشف موقع “هووسكورد”، عن التشكيل المثالي للجولة والذى يقوده هالاند بعد تألقه فى فوز مانشستر سيتي على ليدز يونايتد، من خلال تسجيله ثنائية، ليعزز صدارته لقائمة هدافى المسابقة الموسم الحالى برصيد 20 هدفا.


وفي وجود هالاند، الذي سجل ثنائية الخميس الماضي في مدينة ليدز التي وُلد فيها، رافعاً رصيده إلى 20 هدفاً في 14 مباراة خاضها بقميص السيتي، يبدو إيفرتون أمام مهمة شاقة جداً ضد رجال غوارديولا، الذي اعتبر أن هدافه النرويجي :”لم يصل حتى إلى أفضل مستوياته” بعد شفائه من الإصابة التي تعرَّض لها في قدمه.


وأقر هالاند بأن الاكتفاء بمتابعة مباريات كأس العالم في قطر على شاشة التلفاز نتيجة فشل النرويج في التأهل إلى النهائيات، كان صعباً جداً عليه، مضيفا :” رؤية أشخاص آخرين يسجلون أهدافاً حفزتني وأغضبتني، فأنا متعطش للتسجيل“.


ويتوقع أن يعتمد بيب جوارديولا  خلال مباراة اليوم على التشكيل التالي:


حراسة المرمى: ايدرسون


خط الدفاع: جواو كانسيلو، روبن دياز، جون ستونز، كايل والكر.


خط الوسط: رودري، كيفن دي بروين، برناردو سيلفا.


خط الهجوم: رياض محرز، فيل فودين، إيرلينج هالاند

التعليقات

اترك رد