التخطي إلى المحتوى


يعانى البعض من مشكلة حب الشباب التي تتسبب لهم في الشعور بالإزعاج، لذلك يبحثون عن طرق مختلفة للتخلص منها، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب والتي تعتمد على خطوات بسيطة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “insider“.


وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

 


وصفة زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب


يعتبر زيت شجرة الشاى علاج فعال لحب الشباب، حيث يحتوى على خصائص مضادة للميكروبات، ويخفض مستويات البكتيريا المسببة لحب الشباب، لهذا ينصح بدهن البشرة مرتين بزيت شجرة الشاي لمدة 4 إلى 8 أسابيع.


وصفات لعلاج حب الشباب


وصفة عسل مانوكا لعلاج حب الشباب


يستخدم العسل لعلاج العديد من الأمراض الجلدية، كما يساعد على إلتئام الجروح، وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، ولهذا ينصح بتحضير كمية صغيرة من عسل مانوكاووضعه مباشرة على حب الشباب أو مزجه ببعض الماء ودهن الوجه به، وتركه على البشرة لعدة دقائق، ثم غسل البشرة بالماء.


وصفة الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب


يحتوى الشاي الأخضر على العديد من الفوائد الصحية، وخاصة على البشرة، حيث يحتوى على مادة البوليفينول التي يمكن أن تقتل البكتيريا وتقلل الإلتهاب، لهذا ينصح تحضير قدرًا من الشاي الأخضر، وبمجرد أن يبرد، ينصح بغمس قطعة قماش أو قطعة قطن فى الشاي الأخضر لمسح  حب الشباب.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب
وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب


 


وصفة جل الصبار لعلاج حب الشباب


يساعد الصبار على تهدئة البشرة المصابة بحروق الشمس، و يمكن أن يساعد أيضًا في علاج حب الشباب، ولذلك ينصح بتحضير قطعة جل من ورقة الصبار ووضعها على أماكن حب الشباب وتركها عدة دقائق ثم غسل البشرة بالماء.

طرق طبيعية لعلاج حب الشباب
طرق طبيعية لعلاج حب الشباب


وصفة ماء الورد لعلاج حب الشباب


يعتبر ماء الورد من الوصفات الشعبية التي ينصح بها لتحسين البشرة وعلاج حب الشباب، كما أثبتت الأبحاث العلمية صحة ذلك، ولهذا ينصح بتحضير ماء الورد واستخدامه كتونر عن طريق وضع بعض ماء الورد على قطعة قطن ومسح الوجه به، أو رشه على الوجه بزجاجة رذاذ.

التعليقات

اترك رد