التخطي إلى المحتوى


حرص النجم البرازيلي روبرتو كارلوس، على نعى أسطورة الكرة البرازيلية بيليه، حيث نشر صورة عبر حسابه الشخصى بموقع “إنستجرام” لذكرى جمعت الاثنين وقتما حصل كارلوس على جائزة ثانى أفضل لاعب في كأس العالم.


وعلق كارلوس على الصورة التي نشرها عبر حسابه على بيليه: لقد تشرفت بتلقي ثانى أفضل لاعب في كأس العالم من بيليه، لقد كانت لحظات رائعة ولكن هذه اللحظات كانت مميزة جدًا في مسيرتي، ارقد بسلام، وأشكرك دائمًا”.



 


وفاة بيليه عن عمر يناهز 82 عام


توفى بيليه عن عمر يناهز 82 عاما بعد عام من محاربة سرطان القولون لأكثر من عام، وكان رد فعل القادة واللاعبين والصحف فى جميع أنحاء العالم تعكس مدى حالة الحزن على رحيل الأسطورة.


وعلقت الصحف المحلية على وفاة بيليه بعدد من العنوان الحزينة، وقالت صحيفة أو جلوبو فى صفحتها الرئيسية بعنوان “وفاة بيليه.. ملك كرة القدم الخالد”، أن بيليه ملك كرة القدم وبطل العالم 3 مرات مع المنتخب البرازيلي، عانى فى أيامه الأخيرة بسبب إصابته بسرطان القولون والذى يعتبر السبب فى وفاته“.


كارلوس وبيليه


وقالت جلوبو اسبورت، احدى الصجف البرازيلية الشهير “وفاة بيليه، عن عمر يناهز 82 عاما، بعد معاناته مع سرطان القولون”، أما صحيفة باند، فقالت “العالم يحزن على موت بيليه، ملك كرة القدم”، كما قالت فولها دى ساو باولو “بيليه الأفضل على الإطلاق“.


وأشارت الصحيفة إلى أن بيليه هو الذى أدخل فكرة البرازيل في خيال الكوكب بأسره، وتم اختيار لاعب كرة القدم “رياضى القرن” من قبل صحيفة ليكيب الفرنسية في عام 1980، وقال عنه آندي وارهول، فنان البوب ​​الذي توقع المجد الفورى لمدة 15 ثانية لجميع البشر، “سيشتهر بيليه لمدة 15 قرنًا”. حقق اللاعب وقف إطلاق النار عام 1969 في الحرب الأهلية .


 

التعليقات

اترك رد