التخطي إلى المحتوى


من الأحداث النادرة هى زيارة أسطورة كرة القدم البرازيلي الراحل بيليه لمصر، حيث وطأت أقدام الجوهرة السوداء لأرض الكنانة مرتين فقط، الأولى عندما كان لاعبا في صفوف سانتوس، وخاض مباراة ودية ضد النادي الأهلي، والثانية عندما جاء فى 2014 فى حدث عالمي تحت سفح الأهرامات.


كانت ذكريات أول زيارة للجوهرة السوداء إلى مصر رائعة ولا يمكن أن تمحى من الذاكرة، وكانت عام 1972 حين زارها بصحبة فريقه سانتوس البرازيلي لمواجهة الأهلي ودياً، وفي المباراة التى انتهت بفوز فريق بيليه بخماسية نظيفة سجل منها هدفين.


بيليه


 


وكان بيليه منذ أن حطت أقدامه مطار القاهرة وقتها قد أعلن للصحفيين أنه سيسجل هدفين، في واقعة طريفة للأسطورة البرازيلية، وبالفعل أوفى بوعده لجماهير فريقه.


وهناك قصة طريفة عن العلاقة التي جمعته بالفنانة المصرية زبيدة ثروت، حين قامت بصحبة زوجها إيهاب الغزاوي بالتوجه للفندق الذى يقيم فيه بيليه للترحيب به، حيث كان زوجها رياضياً هو الآخر.


وجاء على لسان الفنانة الراحلة أن بيليه لفت انتباه الجميع وقتها، بإعجابه الشديد بالفنانة المصرية حيث ظل يطيل النظر لعينيها للدرجة التى أحرجت زبيدة نفسها.


وحاول بيليه الخروج من هذا الموقف المحرج بتوجيه الحديث لزوجها قائلاً “إن زوجتك صاحبة أجمل عيون رأيتها فى حياتي“.


وزار بيليه مصر للمرة الثانية في عام 2014 لعقد مؤتمر عالمي بمنطقة الأهرامات في الجيزة، وجاء الحدث بمنطقة الصوت والضوء بأبو الهول وقام خلاله بتوزيع مجموعة من التيشيرتات تحمل توقيعه للمعجبين.


وجاءت زيارة النجم البرازيلي لمصر بعد 41 عامًا من الزيارة الأولى، حيث افتتح الموسم الثانى من المسابقة التي أقيمت لاكتشاف المواهب الكروية الشابة بـ200 مركز شباب، برعاية وزارة الشباب والرياضة.


 

التعليقات

اترك رد