التخطي إلى المحتوى


 


قبل انتهاء قطعة الصابون، يتبقى منها قطعة صغيرة بحجم العملة المعدنية، وهناك من يقوم بإلقائها في سلة المهملات، وهناك من يقوم بتجميعها وتركها جانباً اعتقاداً منه انه سوف يستخدمها فيما بعد، ولكن دون جدوى، وفيما يلي نستعرضوفقا لموقع ” thespruce” أفكار تجعلك تحتفظين بقطع الصابون الصغيرة لعدة استخدامات، منها:


إصلاح الأدراج اللاصقة والأبواب المنزلقة


تفاجأ بصعوبة فتح الأبواب الجرارة، والأدراج، فقط قم بفرك فرك قطعة من الصابون على حواف الأدراج أو في مسارات الأبواب لتجعل كل شيء ينزلق بسهولة.


الصابون


إخفاء الثقوب من الحائط


إذا كان لديك عدد ثقوب في الجدران بعد نقل الصور، حدد قطعة من بواقي الصابون تتناسب مع لون الحائط، وافركها على الفتحة، ثم إدخال ما تبقى بداخل الثقب.


منع تناثر الدهان


إذا كنتِ تقومين بدهن الحائط بنفسك، يمكن استبدال الشرائط اللاصقة وبتحديد المكان الذي لا تريدين وصول الدهان إليه بقطعة من الصابون، حتى يسهل عليكِ تبيض الحائط دون أن تدخلي على الأحرف أو الشبابيك أو المرايا.

بروة الصابون
صابون


منع ضبابية المرايا والنظارات


إذا كنت تكرهين المرآة الضبابية بعد الاستحمام بالماء الساخن، أو تخشين على نظارتك، فقط قومي بتجفيف المرآة جيداً ثم افركي الصابون على الزجاج، دون استخدام الماء نهائيا، ثم امسحيها بقطعة قماش من المايكروفايبر، سوف تلاحظين عدم ظهور أي ضباب مرة ثانية.

صابون
صابون


حماية النباتات 


و لحماية النباتات الخاصة بكِ، يمكن أن تعلق قطعة من الصابون من الشجيرات أو ابشرى بعضها على الأرض للمساعدة في صد الحيوانات والحشرات بعيداً.


تعطير الأدراج


قومي ببشر الصابون في الأدراج للحفاظ عليها برائحة مميزة طوال الوقت، دون اللجوء لشراء معطرات مخصصة للأدارج، وستجدين أن المكان بالكامل ذا رائحة جميلة لفترة طويلة.


الحفاظ على الملابس المخزنة


يمكن الحفاظ على الملابس الموسمية المخزنة، والبطاطين، من إصابتها بالعته، بوضع قطعه من الصابون داخل كل كيس تخزين، فهي تحافظ عليهم، وتبعد أي حشرات عن الشيء المخزن.


 

التعليقات

اترك رد