التخطي إلى المحتوى


يواجه البعض مشكلة انتشار الندبات على الوجه لأسباب مختلفة منها حب الشباب، الأمر الذى يتسبب فى شعورهم بالإحراج، لذلك يحرصون على إخفائها بأى طريقة، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لعلاج ندبات البشرة من خلال اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “sprsi“.


 


وصفات طبيعية لعلاج ندبات البشرة

 


وصفة جل الصبار لعلاج ندبات البشرة


ينصح بالحصول على الجل من ورقة الصبار أو شراء جل الصبار من أى محل تجارى، ثم وضع الجل الصافى برفق على الندبات مرتين يومياً من خلال اتباع حركة دائرية، وتركه على الوجه لمدة تصل إلى 30 دقيقة، ثم غسل البشرة بالماء البارد.


طرق طبيعية لعلاج ندبات البشرة


 


وصفة خل التفاح لعلاج ندبات البشرة


ينصح بتحضير مزيج من بضع ملاعق كبيرة من الماء المقطر مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، ثم غمس كرة قطنية فى المحلول ووضع المزيج على الندبات وتغطيتها بضمادة أو قطعة من الشريط الطبعى، وتركها عدة دقائق ثم غسل البشرة للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات لعلاج ندبات البشرة
وصفات لعلاج ندبات البشرة


 


وصفة زيت اللافندر لعلاج ندبات البشرة


ينصح بوضع ثلاث قطرات من زيت اللافندر مع نحو ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر، مع خلط المزيج ثم تدليك الندبات بالخليط وتركه لمدة خمس دقائق، ثم غسل البشرة بالماء للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية لعلاج ندبات البشرة
وصفات طبيعية لعلاج ندبات البشرة


 


وصفة عصير الليمون لعلاج ندبات البشرة


يجب وضع عصير الليمون على الندبة من خلال استخدام قطعة قماش، وتركه على البشرة لبضع دقائق قبل غسله بالماء، حيث يساعد الليمون على إزالة خلايا الجلد الميتة ويمكن أن تقلل من احمرار أو ظهور الندبات، مع تكرار الوصفة بإنتظام للحصول على نتيجة إيجابية.


 


وصفة العسل لعلاج ندبات البشرة


ينصح بوضع العسل على الندبات وتغطيتها بضمادة بين عشية وضحاها، ثم غسل الندبة فى الصباح وتكرار الوصفة كل ليلة.

التعليقات

اترك رد