التخطي إلى المحتوى


كشفت تقارير صحفية برازيلية عن تفاصيل جنازة الأسطورة البرازيلية بيليه الذي توفي الخميس عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان، حيث كان يعانى بيليه من الإصابة بمرض السرطان منذ سنوات، حيث يتلقى العلاج منذ فترة طويلة، بجانب بعض المشاكل فى القلب والكلى.


ومن المقرر أن تبدأ جنازة “بيليه” في ملعب أوربانو كالديرا المعروف باسم فيلا بيلميرو معقل فريق سانتوس في العاشرة من صباح الإثنين القادم وحتى الموعد نفسه من اليوم التالي الثلاثاء.


وأوضحت التقارير أن التابوت الذي سيحمل جثمان بيليه سيتواجد في منتصف ملعب سانتوس حيث سيتم نقله في ساعة مبكرة من صباح الإثنين على أن تبدأ المراسم في العاشرة صباحاً حيث سيتمكن الجمهور من الحضور عبر بوابات مخصصة تم الإعلان عنها من قبل السلطات هناك.


وأوضحت التقارير أن جنازة بيليه ستشهد مسيرة في شوارع سانتوس، حيث لا تزال والدته سيليست أرانتيس دو ناسيمنتو، التي تبلغ مئة عام والتي تعيش حاليا بمدينة سانتوس وستشارك في الجنازة.


لحظات بيليه الأخيرة قبل الوفاة


وكشفت كيلي ناسيمينتو، ابنة الأسطورة البرازيلي الراحل بيليه، أن عددا كبيرا من أبنائه وأحفاده تواجدوا ليلة عيد الميلاد بالمستشفى، الذى كان يرقد به بطل العالم منذ شهر تقريبا؛ بسبب تأخر حالته الصحية بشكل متزايد إثر مرضه الذي يعاني منه منذ فترة.

ونالت حالة الأسطورة البرازيلية بيليه الصحية اهتماما كبيرا في البرازيل منذ الأربعاء الماضي حينما أعلن مستشفى ألبرت آينشتاين في ساو باولو، الذي يحتجز به منذ 29 نوفمبر تدهور حالة سرطان القولون الذي شخص به في 2021.


وقال أطباء خلال الأسبوع الماضي، إن مرض السرطان الذي يعاني منه بيليه (82 عاما) تطور وهو ما يتطلب رعاية تتعلق بقصور في وظائف الكلى والقلب.

التعليقات

اترك رد