التخطي إلى المحتوى


تعرف الملابس الشتوية بألوانها الدافئة كالأسود والبني، والكحلي، ويفضل الكثير ارتداء تلك الملابس لحفظ درجة حرارة الشمس بها، مما يجعله يشعر بالدفء، ولكن تلك الألوان تضفى الشعور بالكآبة والحزن،  ولذا يستعرض” اليوم السابع” بعض الأحجار الكريمة المميزة لفصل الشتاء والتى تعطي الشعور بالسعادة والهدوء والدفء والطاقة أيضاًـ وفقا لموقع ” gemporia“، كما تساعدك على كسر الألوان الداكنة الشتوية، وإعطائك الطاقة اللازمة كما يلي:


احجار كريمة


 


الكوارتز


يحتوي هذا الحجر الكريم الطبيعي المميز، بعض الأشكال الطبيعية بداخلها مثل أفرع الشجر، والتي تخرج من قلب الثلوج، حيث إن الحجر عبارة عن قاعدة رمادية بدرجه فاتحة تشبه بياض الثلج، مع المزيد من الخطوط البنية والتي تشبه فروع شجرة التنوب، مما يخلق نمطًا رائعًا فريدًا من نوعه.

الكوارتز
الكوارتز


ديوبسيد الكروم


يتميز هذا الحجر بلونة الأخضر الزرعي الكريستالي، والذي يظهر عادة في قلب الغابات، وهذا الحجر الكريم الأخضر شديد الانكسار ينضح بريقًا وتألقًا مثل وميض قوس قزح والألوان المبهجة.

ديوبسيد الكروم
ديوبسيد الكروم


 


اللابرادوريت


هو حجر ذو قاعدة نحاسية لامعة، ويظهر فوقها المزيد من الألوان المتداخلة مثل الأزرق والبنفسجي، والأخضر والأصفر الذهبي، والبرتقالي بلون الغروب، فهي جوهره مميزة، وسميت على اسم الموقع حيث تم العثور عليها في جزيرة سانت بول، في لابرادور، كندا.

اللابرادوريت
اللابرادوريت


سيرافينيت


سيرافينيت والمعروف باسم حجر الملاك، له مظهر طبيعي خلاب، يشبه أجنحة الملائكة، ويشبه أيضا قمم جبال الثلج في سيبريا، فهو مزيج من اللون الأخضر والأبيض والرمادي، والذهبي.

سيرافينيت
سيرافينيت


العنبر


هو عبارة عن حجر يمثل المصباح الذي احتفظ بداخله بشعاع الشمس الدافئ، فهو عبارة عن غطاء شفاف، يحتوي على درجات اللون البرتقالي والأصفر المضيء، فالعنبر هو مادة الراتنج المتحجرة من أشجار ما قبل التاريخ التي كانت تشكل غابات قديمة، فقط تم إثبات أن عمر العنبر لا يقل عن 40-45 مليون سنة.

العنبر
العنبر


 

التعليقات

اترك رد