التخطي إلى المحتوى


ينحاز تاريخ اللقاءات بين ناديي ليفربول ضد ليستر سيتي إلى الريدز قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين والتي ستقام في العاشرة من مساء غد على ملعب “أنفيلد” ضمن منافسات الجولة الـ18 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، للموسم الحالي 2022-2023.


وتاريخياً يتفوق نادي ليفربول ضد ليستر سيتي حيث التقى الفريقان في 32 مباراة نجح خلالها الريدز في 17 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 9 مواجهات.


بينما استطاع نادي ليفربول  تسجيل 50 هدفاً مقابل 33 لصالح لاعبى ليستر سيتي، فيما حصل الريدز على 5 ركلات جزاء سجل منها 4 فقط، بينما أتيحت للضيوف ركلتا جزاء أهدراها.


وخرج نادي ليفربول في 10 مباريات بشباك نظيفة أمام ليستر سيتي الذي حافظ هو الآخر في 8 لقاءات، بينما نال لاعبو الريدز الكارت الأحمر في مناسبتين مقابل 4 حالات طرد للاعبي الفريق الضيف.


وكانت آخر مباراة جمعت بين الفريقين ليفربول ضد ليستر سيتي على ملعب “أنفيلد” الذي ستقام عليه المباراة وفاز الريدز بنتيجة 2-0 في فبراير الماضي بالدوري الإنجليزي.


ويحل نادي ليفربول في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 25 نقطة جمعها من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 4 وخسارة مثلهم وتسجيل 31 هدفاً وتلقي 18.


بينما يتواجد نادي ليستر سيتي في المركز الـ13 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 2 وخسارة 9 مواجهات وتسجيل 25 هدفاً وتلقي 28.


ليفربول ضد ليستر سيتي


في سياق متصل، تحدث الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، عن آخر استعدادات الريدز لمواجهة نادي ليستر سيتي غدا الجمعة، في الجولة الثامنة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.


 


وقال  كلوب  في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “ليستر سيتي لديهم لاعبون رائعون، لذلك علينا أن نكون مستعدين لهم، ونحن متحمسون جدًا ونشعر بأنها انطلاقة جديدة كليًا، ونشعر بالرغبة للانطلاق بقوة لكن نعلم أنها ستكون مباراة صعبة”.


 


وأضاف كلوب، “ليستر سيتي حققوا نتائج إيجابية قبيل التوقف للمونديال، بالطبع سيفتقدون كثيرًا لـ ماديسون وهذا واضح، وأتوقع مواجهة أشياء صعبة خاصة وأن ليستر يقومون بتغيير أسلوبهم خلال المباريات”. 


ليفربول ضد ليستر سيتي


وعلق مدرب الريدز عن التعاقد مع كودي جاكبو: “كودي جاكبو لاعب رائع جدًا ولديه إمكانيات رائعة ومثيرة وجودة كبيرة، ما يجعله لاعبا مميزا جدًا، كنا مهتمين للتوقيع معه، صفقة كبيرة لنا وانتقال كبير له أيضًا ، هناك فرصة أن يلعب ضد برينتفورد يوم الإثنين ولكن ليس حقًا حيث هناك إجازة للبنوك لرأس السنة ويجب التوقيع على الشيكات، ربما سيكون جاهزًا ضد وولفرهامبتون في كأس الاتحاد”. 


 


وزاد كلوب: “لم نحتج فيرجل فان دايك لإقناعه، لكن فيرجل أراد أن يلعب دورًا، وكانت مفاوضات سلسلة للغاية ونعم فيرجل لعب دورًا في انتقال جاكبو إلى هنا”. 


 


وتابع مدرب ليفربول: “نحن نطارد أهدافنا ونحن غير قادرين على التعثر بعد الآن، نريد أن نكون خصما مزعجا، أعجبني بدايتنا للمباراة ضد أستون فيلا حيث كنا مُفعمين بالطاقة ونحن بحاجة لذلك يوم غد”. 


 


واكمل عن بقاء روبرتو فيرمينو مع ليفربول: “بالطبع أريد بقائه 100%، عقدنا محادثات معه لذلك وأنا أريد استمراره”. 


 

التعليقات

اترك رد