التخطي إلى المحتوى

نظم حزب مستقبل وطن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم الخميس، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضًا ضمن حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.


 


في محافظة القاهرة


أطلقت أمانة الحزب بالمحافظة، الحملة الطبية للحفاظ علي صحة الفم والأسنان، وكانت المحطة الأولي في منطقة السيدة زينب بمنطقة “روضة السيدة زينيب”، وبدأت القافلة الطبية بتوقيع الكشف الطبي علي عدد كبير من المواطنين بإلإضافة الي عمل  العديد من الحشو والتركيبات للأسنان المصابة، ومن المقرر أن تغطي الحملة الطبية للأسنان، جميع أنحاء القاهرة خلال الفترة القادمة.


 


وفي محافظة سوهاج


اختتمت أمانة مركز جرجا، ماراثون مسابقة “أوائل الطلبة”، بين تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدارس مجلس قروى “بيت داود” بإدارة جرجا التعليمية، بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على روح الراحل الشاب سيد موسى عضو هيئة مكتب الأمين العام للحزب، الذى راح ضحية حادث سير، وجرت المنافسات في المسابقة بين تلاميذ 8 مدارس للمرحلة الإعدادية، وجاءت مدرسة نجع علي منصور للتعليم الأساسي في المركز الأول، وجاءت مدرسة بني عيش الإعدادية في المركز الثانى، وحلت مدرسة بيت داود الإعدادية في المركز الثالث.


كما تواصل أمانة مركز سوهاج، فعاليات مسابقة “أوائل الطلبة”، والتى شملت منافسات بين 12 مدرسة بالمرحلة الإبتدائية انتهت بفوز مدرسة مجمع إدفا الإبتدائية بالمركز الأول، و12 مدرسة بالمرحلة الإعدادية انتهت بفوز مدرسة الشهيد رمضان عثمان الإعدادية للبنات بالمركز الأول، و14 مدرسة بالمرحلة الثانوية العامة انتهت بفوز مدرسة سيتى الخاصة بالمركز الأول، منوهاً إلى صعود هذة المدارس للتصفيات على مستوى المحافظة.


 


وفي محافظة الجيزة


واصلت أمانة قسم الوراق، المشاركة في تطوير مبنى إدارة الوراق التعليمية من تأسيس الكهرباء ومراجعة الأساسيات ودهان الحوائط للمبني كاملًا وتم توفير جميع متطلبات الكهرباء بالكامل والدهانات لاستكمال عملية التطوير للمبنى.


كما نظمت أمانة قسم الطالبية، 3 حقائب تدريبية جديدة لتأهيل كوادر الحزب وتناولت الدورة الأولى مهارات التفاوض والاقناع والثانية بعنوان مهارات الاتصال والعرض والثالثة بعنوان إدارة الأزمة، وفي منشأة القناطر واصلت أمانة المرأة بالمحافظة جولاتها بالمراكز والأقسام لتنفيذ استراتيجية الحزب الداعمة لمؤسسات الدولة المصرية، حيث تم خلال اجتماع موسع مع أمينات المرأة بمنشأة القناطر إعلان خطة لتكثيف القوافل الطبية المجانية الخاصة بتنظيم الأسرة مع التوسع في تنظيم ندوات ضد ختان الإناث وإقامة فصول لمحو الأمية بجميع قرى مركز منشأة القناطر.


 


وفيما يتعلق بمسابقة أوئل الطلبة التي ينظمها حزب مستقل وطن بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، استضاف نادي الترسانة الرياضي احتفالية ختام منافسات الموسم الثاني من المسابقة بإمبابة والدقي والعجوزة بحضور أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب وقيادات وكوادر الحزب بالأمانات الثلاثة بإعلان أسماء المدارس الفائزة على مستوى الأقسام الثلاثة بالمراحل التعليمية الثلاثة.


 


وأسفرت المنافسات التي شهدتها الأقسام الثلاثة عن فوز مدرسة الجمعية الشرعية الإبتدائية ومدرسة الأماني الخاصة الإعدادية ومدرسة ثورة الأحرار الثانوية بالمراكز الأولى على مستوى إمبابة، مدرسة توفيق الحكيم الإبتدائية ومدرسة النور الإسلامية الخاصة الإعدادية ومدرسة الأورمان الثانوية بنات بالمراكز الأولى على مستوى العجوزة، وفي الدقي احتلت مدارس المدينة الجامعية النموذجية الابتدائية وهدى شعراوي الإعدادية بنات والأورمان الثانوية بنات المراكز الأولى وتم تصعيد الفائزين لخوض منافسات المرحلة التالية على مستوى محافظة الجيزة.


وفي كرداسة وبمشاركة نواب وقيادات الحزب ومسئولي الإدارة التعليمية نظمت أمانة الحزب بالمركز احتفالية خاصة بختام منافسات الموسم الثاني للمسابقة بإعلان فوز مدرسة حورس بالمركز الأول على المرحلة الإبتدائية وبالمرحلة الإعدادية حصدت اللقب مدرسة ناهيا وفي المرحلة الثانوية أحرزت مدرسة أبورواش الثانوية المشتركة المركز الأول وتأهلت المدارس الثلاثة للمرحلة التالية من المسابقة لخوض التصفيات النهائية على مستوى محافظة الجيزة.


 


وفي محافظة الشرقية


إختتمت أمانة مركز ومدينة الزقازيق، ماراثون مسابقة “أوائل الطلبة”، في نسخته الثانية علي التوالي، حيث شهدت منافسات قوية غير مسبوقة في المراحل النهائية للتصفيات بين المدارس بجميع المراحل التعليمية، وأسفرت نتائج المسابقة بفوز مدراس، القديس يوسف الإبتدائية بالمركز الأول، والشوبك الإعدادية، وغزالة الخيس الثانوية.


 


وفي محافظة القليوبية


وزعت أمانة المرأة بمركز ومدينة كفر شكر، عدداً من المساعدات العينية للبطاطين، علي المواطنين والأسر الأكثر احتياجاً والغير قادرين وذلك لمحاولة تخفيف العبء على السيدات المعيلة، ومواجهة برد الشتاء القارس.


كما تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة “أوائل الطلبة”، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-


1- في إدارة شبين القناطر التعليمية، انتهت بفوز مدرسة العوام الثانوية بكفر طحا.


2- في إدارة العبور التعليمية، انتهت بفوز مدرستي عمار بن ياسر الثانوية بالمركز الأول، والعبور الثانوية بنين بالمركز الثاني.


3- في إدارة قليوب التعليمية، انتهت بفوز مدرسة طنان الثانوية بنين.


4- في إدارة القناطر الخيرية التعليمية، انتهت بفوز مدرسة عبد المجيد عامر الثانوية.


 


وفى محافظة شمال سيناء


تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، مبادرة “معاً للقمة”، لليوم الرابع علي التوالي، وذلك لتقديم أقوى محاضرات للمراجعات النهائية للصف الثالث الثانوي بالمجان بشعبتيه العلمية والأدبية، بمشاركة نُخبة من أفضل أساتذة وموجهين المواد الدراسية، وشهد اليوم الرابع لمبادرة معاً للقمة إقبال شديد لطلاب لمادة اللغة العربية.


كما نظمت أمانة قسم بئر العبد، إحتفالية كبري بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم، وتكريم عدد من ذوي الإحتياجات الخاصة، وشهدت الاحتفالية فقرات شعرية وغنائية واستعراضية ساهم فيها أصحاب الهمم، وخلال الحفل وزع الهدايا علي الأطفال التى تناسب قدراتهم السمعية والحركية والبصرية، وكذلك تم تكريم مشرفات حضانة ذوى الاحتياجات الخاصة بالخربة وتكريم الأمهات المثاليات بمدينة بئر العبد ممن يقومن بتربية أطفال يحتاجون لرعاية شديدة.


 


وفي محافظة الوادي الجديد


تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة “أوائل الطلبة”، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-


1- في إدارة الخارجة التعليمية، انتهت بفوز مدرستي السبط الإعدادية، والخارجة الثانوية بنين.


2- في إدارة الداخلة التعليمية، انتهت بفوز مدرسة غرب الموهوب الإبتدائية.


3- في إدارة باريس التعليمية، انتهت بفوز مدرسة جرومشين 7 وبذلك تكون هي المدرسة هي التي تمثل إدارة مركز باريس.


 


وفي محافظة المنوفية


تواصل أمانة مركز الباجور، معرضاً لبيع مستلزمات الأسرة المصرية، بأسعار مخفضة في قرية أبشيش، وتضمن المعرض كافة احتياجات الأسرة من مفروشات وأدوات منزلية وجهاز للعرائس وملابس شتوية جاهزة بخصومات وتخفيضات كبيرة، وشهد المعرض إقبالاً كبيراً من الأهالي خاصة مع توافر سلع متنوعة وبأسعار مخفضة.


وفي سياق أخر، نظمت الأمانة احتفالية كبري بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم، وشهد الحفل حضورا كبيرا من مؤسسات المجتمع المختلفة ومن قيادات و عمد وأعيان المركز لمشاركة ابنائهم من ذووي الهمم الاحتفال، وتضمن الحفل عروض فنية واستعراضية وترفيهية لرسم البسمة والفرحة علي وجوه الأطفال.


كما نظمت أمانة مركز شبين الكوم، ندوة تثقيفية تحت عنوان “أهمية دور المرأة في المشاركة السياسية”، في قرية بخاتي، وناقشت أهمية دور المرأة فى المشاركة السياسية لتأهيل واعداد كوادر نسائية فى الحزب للقيادة وفن الادارة وكيفية ادارة الوقت.


 


وفي محافظة مطروح


نظمت أمانة الصحة والسكان بمركز مطروح، ندوة توعوية صحية تحت عنوان “الأمراض النفسية (الوقاية_ التخيص _ العلاج)”، وتناولت الندوة، شرح العرض وطرق انتشارها بين الأهالي، وخطوات الوقاية والتشخيص والعلاج مع تعريف كامل بانواع الفيروسات التنفسية وطرق الحيطة والحظر من انتشارها ودور الأسرة فى التعامل بوعى ضد هذه الامراض التنفسية  .


 


وفي محافظة الغربية


تواصل أمانة مركز السنطة، تنظيم القوافل الطبية المجانية، حيث أطلقت قافلة طبية متخصصة في عزبة شعيب، شاملة عدد من التخصصات المختلفة منها “رمد، أطفال، عظام، باطنة، جلدية”، وذلك لإجراء الكشف الطبي علي غير القادرين وتوزيع الأدوية بالمجان، وشهدت القافلة إقبالاً كثيفا من المواطنين.


كما نظمت أمانة العمال والفلاحين بالمحافظة، قافلة طبية مجانية، في شركة مصر للبترول، للكشف عن الاعتلال الكلوي وأمراض الكبد وقياس وأمراض السكري والضغط، بالإشتراك مع مجمع معامل للتحاليل الطبية، وتم إجراء التحاليل لعدد كبير من عمال اليومية وعمال الشركه بمصر للبترول.


كما نظمت أمانة مركز بسيون، حفل ختام نهائيات مسابقة “أوائل الطلبة” على مستوى المركز والتي ينظمها حزب مستقبل وطن بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وأسفرت منافسات المرحلة النهائية من المسابقة على مستوى المركز، عن فوز مدرسة النيل الخاصة الإبتدائية، وفي المرحلة الإعدادية فازت مدرسة الشهيد سامح كمال الشهاوى، وعن المرحلة الثانوية فازت مدرسة ميت شريف وتم منح الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية بكل مرحلة جوائز مالية ودروع وشهادات تقدير.


 


وفي محافظة الفيوم


افتتحت أمانة مركز إطسا، مقراً جديداً للوحدة الحزبية بقرية بتطون، وعقد علي هامش اللقاء، اجتماعاً مع أهالي القرية، لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بخطة عمل الوحدة الحزبية خلال الفترة المقبلة .


كما تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة “أوائل الطلبة”، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-


1- في مركز طامية، انتهت بفوز مدرسة دار السلام الإعدادية القديمة.


 


وفي محافظة دمياط


أطلقت أمانة المرأة بمركز الزرقا، مبادرة تحت عنوان “بنكمل بعض” لدعم ذوي الهمم وأسرهم، أصحاب المهارات وأسرهم من خلال فرص عمل بالمبادرة لرفع مستوي الدخل لهم ولأسرهم.


كما تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة “أوائل الطلبة”، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-


1- في مدينة السرو، انتهت بفوز مدرسة تل الكاشف الثانوية المشتركة.


2- في مركز فارسكور، انتهت بفوز مدرسة فصول شبانة بالغنيمية.


3- في مركز الزرقا، انتهت بفوز مدرسة أمام ناصف الثانوية بنات


 


وفي محافظة بني سويف


بدأت مقرات الحزب بالمحافظة، في تفعيل مكاتب خدمة المواطنين، واستقبال الشكاوى والمقترحات، ومن المقرر أن تستقبل مكاتب خدمة المواطنين بحزب مستقبل وطن شكاوى المواطنين يومين أسبوعيا، على أن يكون لقاء النواب بالمواطنين داخل مقر الحزب يوم الجمعة من كل أسبوع.


كما اختتمت أمانة الحزب بالمحافظة، تصفيات مسابقة اوائل الطلبة للمراحل التعليمية الثلاث الابتدائى والاعدادي والثانوي على مستوى الإدارات التعليمية، حيث جرى تصعيد 24 مدرسة للمنافسة على مستوى المحافظة، وجاء ختام تصفيات الإدارات التعليمية بفوز مدرسة مصطفى كامل الإبتدائية ببهبشين بالمركز الأول على مستوى إدارة ناصر التعليمية للمرحلة الابتدائية


 


وفي محافظة البحيرة


نظمت أمانة مدينة دمنهور، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، في مستشفي الرمد بدمنهور، وشهدت القافلة إقبال كبير من المواطنين، حيث استهدفت الكشف على المرضى وصرف العلاج مجانًا، وقدمت القافلة الكشف الطبي علي 100 مواطن، وتم صرف العلاج بالمجان.


كما نظمت أمانة المرأة بمركز إدكو، ندوة تثقيفية وتوعوية تحت عنوان “كيف تختار شريك حياتك “، وتناولت الندوة زيادة معدل حالات الطلاق الأسباب والحلول، وكيفية أختيار شريك الحياة، وما هو الأسلوب الأمثل لحياة أسرية مستقرة.


 


وفي محافظة أسيوط


اختتمت أمانة مركز صدفا، منافسات مسابقة “أوائل الطلبة”، للمراحل الثلاثة التى ينظمها الحزب، بموسمه الثاني، وأسفرت نتائج مسابقة المركز كالأتي، فوز مدرسة احمد بهاءالدين للتعليم الأساسي الإبتدائية، ومدرسة كردوس الإعدادية المشتركة، ومدرسة أولاد الياس الثانوية المشتركة، يذكر أن المسابقة أجريت في المركز بين 42 مدرسة إبتدائي و24 إعدادي و5 مدراس ثانوي، وتم التنافس بينهم حتي تم إعلان المركز الأول لكل مرحلة.


 


وفي محافظة الإسكندرية


تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة “أوائل الطلبة”، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-


1- في إدارة برج العرب التعليمية، انتهت بفوز مدرسة الشهيد الهواري الثانوية.


2- في إدارة شرق التعليمية، انتهت بفوز مدرسة عبد العزيز جاويش الإعدادية.


3- في إدارة المنتزة أول التعليمية، انتهت بفوز مدرسة أجيال الخاصة الإعدادية.


 


وفي محافظة الإسماعيلية


تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة “أوائل الطلبة”، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-


1- في إدارة القنطرة غرب التعليمية، انتهت بفوز مدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية المشتركة.


2- في إدارة القنطرة شرق التعليمية، انتهت بفوز مدراس عمر بن الخطاب الإبتدائية، وأم المؤمنين بنات الإعدادية، والقنطرة شرق الثانوية المشتركة.


 


وفي محافظة جنوب سيناء


نظمت أمانة مدينة أبو زنيمة، احتفالية لتكريم الطلبة المتفوقين والفائزين في مسابقة “أوائل الطلبة”، والشخصيات العامة بالمدينة، وبدأ حفل التكريم بتلاوة للقرآن الكريم لأحد الطلبة المكرمين ثم تعددت الكلمات والفقرات المختلفة لهذا الحفل، وفي نهاية الحفل كرم الطلاب والطالبات المتفوقين ومسئولي الإدارة التعليمية.


 


وفي محافظة المنيا


اختتمت أمانتا مركزى بني مزار وأبو قرقاص، فعاليات مسابقة “أوائل الطلبة”، على مستوى المركز والتي ينظمها الحزب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وذلك خلال احتفالية كبري،لتكريم الطلاب والطالبات الفائزين في المسابقة، وشهدت الإحتفالية تقديم بعض الفقرات الفنية من قبل طلبة المدارس، وتكريم ممثلي التربية والتعليم، وتكريم المدارس الفائزة بتسليمهم شهادات التقدير، والمبالغ المالية المحددة .


 وكانت المسابقة في مركز بني مزار، أسفرت عن فوز مدراس اشروبة الإبتدائية بالمركز الأول، وأحمد انور بطمبو بالمركز الثاني، والطاهرة الإعدادية المشتركة بالمركز الأول، والسلام الخاصة الإعدادية بالمركز الثاني، وصندفا الثانوية المركز الأول، وابشاق الثانوية المركز الثاني، وأما في مركز أبو قرقاص، أسفرت عن فوز مدراس بني عبيد الإبتدائية الجديدة بالمركز الأول، والاوائل الخاصة بالمركز الثاني، وبني عبيد الإعدادية بنات بالمركز الأول، وقاسم أمين الإعدادية بنات بالمركز الثاني، وقاسم امين الثانوية بالمركز الأول، وبلنصورة الثانوية المشتركة بالمركز الثاني.


 


وفي محافظة السويس


تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة “أوائل الطلبة”، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-


1- في إدارة جنوب السويس، انتهت بفوز مدرسة إبن سينا بالمركز الأول.


 


وفي محافظة أسوان


تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة “أوائل الطلبة”، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-


1- في مركز نصر النوبة، انتهت بفوز مدرسة دهميت الإعدادية وحصلت علي المركز الأول.


 


ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى التى ينتهجها حزب “مستقبل وطن”، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن.


 


 


 

التعليقات

اترك رد